PROFESSIONAL YUGI



 
الرئيسيةالبوابةاليوميةبحـثالتسجيلChatدخول

شاطر | 
 

 كيف تكون حكيم في المواقف الصعبه ...

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ATEM AKNMKANON
Professional
Professional
avatar

قطع الالفيه : الاحجية الالفية
عدد المساهمات : 3819
نقاط النشاط : 65124
العمر : 23
تاريخ التسجيل : 15/11/2009

مُساهمةموضوع: كيف تكون حكيم في المواقف الصعبه ...    الجمعة مارس 11, 2011 1:50 am

بسم الله الرحمن الرحيم
كيف حالكم اليوم الله يسعدكم أن شاء الله
((هل أنت [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] في [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] وماالنتائج على أفعالك المستعجله ))

تعرضت لموقف كدر عليك يومك ...وجعلك في مزاج سيئ


كـــــــــــــــــــــــيف سيكون تعاملك مع هذا الموقف؟؟


هناك مجموعة من الخيارات للتعامل مع ماأزعجنا!!


تستطيع الانفعال والغضب ..تستطيع الانسحاب ..تستطيع الاعتذار


تستطيع الصمت ..تستطيع الابتسام ..تستطيع الحزن والانزعاج


خذ ماتراه مناسباً لك ؟؟


ولكن هل فكرت في عواقب ماأخترت ؟؟


*تأمل النتائج المترتبة على كل اختيار*


< أخترت الغضب والانفعال> سيجرك إلى ما لاتحمد عقباه قلق دائم ,,وتصرفات بعيده كل البعد


عن الصواب ويكفي القول أن الرسول نهى عن الغضب فقال ثلاثا للرجل الذي يسال النصيحة (لاتغضب)


<أخترت الانسحاب > سيراودك أحساس دائم بأنك لاتستطيع أخذ حقوقك ,,


وستكون مكان التضحية من الجميع,,ولن يقدر أحد هذه التضحية في أغلب الحالات


<أخترت الاعتذار >أعتذر عما فعلته وأكتشفت أنه خطأ ,,ولاتعتذر عما لم تفعله فهذا يعني التنازل


عن أبسط حقوقك ,,وغياب الحقيقة وتمادي المذنب في الخطأ


<أخترت الصمت >قيل أن الصمت حكمة,,, والإنسان الحكيم هو من يعرف متى يتكلم ومتى يسكت


وهو يجنبك الكثير من المشاكل والمضايقات ,,, أصمت عما تعرضت له من سباب وشتم


ووووووووأحتسب الأجر عند الله ,,,أما سمعت قول الشاعر


يخاطبني السفيه بكل قبح "="فأكره أن أكون له مجيب

يزيد حماقة وأزيدحلماً"="كعوداَزاده الاحراق طيبُ

<أخترت الابتسام > سوف
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] دائماً المنتصر,,,وهذا معناه أنك تمتلك نفساً عظيمة تترفع

عن الصغائر .


< أخترت الحزن والانزعاج > سوف ترى الحياة سوداء مظلمة ,,ولن
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] مرتاح النفس

وستكون وحدك في الحزن الذي قيدت نفسك به ألم تسمع المثل الذي يقول ((أضحك تضحك

لك الدنيا وأبك تبكي لوحدك))


وفق الله الجميع إلى الاختيار الصحيح
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

نقلته لما رائيت فيه الكثيييير من الفائد

وعسى الفائدهـ تعم الجميع ...............يارب



علــى الأطـــلآل أتــذكـــر كلامك ..

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://atem.mam9.com
ĶĨŃĞ!ŤħΕ!ĎẵṝҜ
Active
Active
avatar

قطع الالفيه : قناع الظل المحترف
عدد المساهمات : 629
نقاط النشاط : 15130
العمر : 22
تاريخ التسجيل : 19/08/2010

مُساهمةموضوع: رد: كيف تكون حكيم في المواقف الصعبه ...    الجمعة مارس 11, 2011 10:05 am

thank you man
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
MANA
Professional
Professional
avatar

قطع الالفيه : القلادة الالفية
عدد المساهمات : 2308
نقاط النشاط : 18092
العمر : 20
تاريخ التسجيل : 15/08/2010

مُساهمةموضوع: رد: كيف تكون حكيم في المواقف الصعبه ...    الجمعة مارس 11, 2011 11:51 am

Thank you ATEM words very beautiful
Thank you


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.atem.mam9.com/
ATEM AKNMKANON
Professional
Professional
avatar

قطع الالفيه : الاحجية الالفية
عدد المساهمات : 3819
نقاط النشاط : 65124
العمر : 23
تاريخ التسجيل : 15/11/2009

مُساهمةموضوع: رد: كيف تكون حكيم في المواقف الصعبه ...    الجمعة مارس 11, 2011 3:21 pm




علــى الأطـــلآل أتــذكـــر كلامك ..

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://atem.mam9.com
Marik Ishtar
Active
Active
avatar

قطع الالفيه : قناع الظل المحترف
عدد المساهمات : 521
نقاط النشاط : 14517
العمر : 22
تاريخ التسجيل : 21/03/2011

مُساهمةموضوع: رد: كيف تكون حكيم في المواقف الصعبه ...    السبت أبريل 23, 2011 9:45 am

بارك الله فيك 43835758sf3 v-u asd بارك الله فيك 43835758sf3 v-u asd بارك الله فيك 43835758sf3 v-u asd بارك الله فيك 43835758sf3 v-u asd بارك الله فيك 43835758sf3 v-u asd
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كيف تكون حكيم في المواقف الصعبه ...
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
PROFESSIONAL YUGI :: المواضيع والمنتديات العامه :: اسلاميات :: هل تعلم ؟-
انتقل الى: